الحلول العشرة لمشكلة المرور بمصر
تلك هي الحلول المثالية لحل مشكلة المرور ... وتوفير العمر الضائع و المال المهدور
أولا : مراجعة قوانين المرور و تغليظ العقوبات علي بعض المخالفات المعطلة للسير مثل الانتظار المخالف وكذلك معايير صلاحية المركبة
ثانيا : الاهتمام بتدريب كوادر من رجال المرور تدريبا فنيا عاليا خاصة ضباط الصف
ثالثا : اصلاح الطرق من الحفر و الكسور - وهي ايضا تكلف اعطال السيارات
ويمكن اصلاح الشوارع بواسطة لجنة لكل حي تجمع من كل سيارة في الحي مبلغ بسيط لاصلاح الشوارع التابعة للحي
رابعا : العمل علي التوسع في انشاء مدن جديدة خارج المدن الحاليه و الأهم هو انشاء مشارع صناعية كبري خارج المدن الكبري لجذب السكان الذاهبون للقاهرة مثلا للبحث عن عمل او للعمل يوميا حيث أنه يدخل يوميا للقاهرة حوالي ثمانية مليون شخص للعمل أو البحث عن عمل أو تخليص مهمة او استخراج ورقة او شهادة لا تكون الا من القاهرة و لو وفرنا لكل هؤلاء أو معظمهم العمل داخل مدنهم و قراهم لوفرنا عليهم و علينا الكثير
خامسا :تحديد اجور التاكسي الخاص بوضوح ومعاقبة المخالف فكثيرا ما يكون استخدام السيارة الخاصة هروبا من استغلال التاكسي او عدم موافقته للذهاب لبعض الأماكن في المدينة
سادسا : وقف تراخيص المركبات أقل من 40 راكبا فورا داخل المدن الكبري مثل القاهرة واستبدالها بمركبات كبري حيث أن المركبة الكبيرة تحمل ما يحملة حوالي ثمانية مركبات صغيرة ( ميكروباص ) مع انها تشغل مساحة عدد 2 ميكروباص وهذا ما يطبق في الصين و العمل علي انشاء شركات نقل جماعي حديثة و كبري بأستثمارات محلية عن طريق طرح أسهم و سندات
سابعا : يمنع منعا باتا مرور النقل البطئ من الشوارع الرئيسية مث الكارو و غيرها كما يمنع جمع القمامة من الشوارع بعد السادسة صباحا الي الثانية عشر ليلا
ثامنا : نقل بعض المرافق الحيوية و الوزارات خارج وسط المدينة علما أن المباني التي وسط المدينة تباع بأضعاف تكلفة انشاء مثيلاتها خارج المدينة
تاسعا : تطبيق مواعيد اغلاق المحال التجارية وكذلك مراجعة تنظيم مواعيد دخول المدارس و خروجها ( مدارس البنات تخرج قبل مدارس الأولاد بساعة ) منعا للتحرش و كذلك تخفيفا علي الأزدحام
عاشرا : التشديد علي استعمال جراجات العمارات للسيارات و العمل علي طرح جراجات متعددة الطوابق للمستثمرين وفي اماكن الأزدحام